الجمهورية اللبنانية
السلة الاستهلاكية المدعومة

نشاط الوزارة اليوم 7 ايار 2020

الخميس 07 أيار 2020

اطلق صباح اليوم وزير الاقتصاد والتجارة راوول نعمه دورة تدريبية لمتطوعين على مساندة حماية المستهلك في مقر بلدية الحدث بحضور مدير حماية المستهلك المهندس  طارق يونس  وممثل عن المجلس البلدي في الحدث جورج حداد وحشد من المتطوعين المشاركين في الدورة التدريبية .

استهل الحفل ممثل البلدية جورج حداد الذي رحب بالوزير نعمه واشار الى ان بلدية الحدث تتعاون منذ زمن مع وزارة الاقتصاد والتجارة ، وكانت البلدية الاولى التي صادرت مولدا للكهرباء خالف اصحابه الانظمة المعتمدة .

 وأكد حداد على استمرار التعاون مع وزارة الاقتصاد لما فيه مصلحة العامة .

اما  الوزير نعمه فألقى كلمة شكر فيها البلديات على تعاونها مع وزارة الاقتصاد والتجارة في مراقبة الاسواق ، علما ان البلديات لديها صلاحيات واسعة في هذا المجال ، و لو انها تعاونت مع الوزارة لوصلنا الى نسبة التزام  مئة بالمئة. وشكر لبلدية الحدث على تعاونها البناء مع وزارة الاقتصاد .

وأكد الوزير نعمه :" نحن جاهزون لتدريب عناصر من كل البلديات لمساعدتنا على حماية المستهلك في الظروف الراهنة ونشكر المتطوعين على شعورهم بالمسؤولية الوطنية التي يتحلون بها وعلى دورهم الكبير في قمع مخالفات الغش والاحتكار وتطبيق قوانين حماية المستهلك ."

من جهته تحدث مدير حماية المستهلك المهندس طارق يونس عن دور مديرية حماية المستهلك الرقابي  وكيفية تطبيق القوانين المرعية الاجراء في مجال مراقبة الاسواق والسلع في المحال والمؤسسات التجارية .

 

المديرية العامة للحبوب والشمندر السكري

المديرية العامة للحبوب والشمندر السكري