الجمهورية اللبنانية
السلة الاستهلاكية المدعومة

Diaspora

 

بعض المبادرات والبرامج التي تهدف إلى ربط لبنان بشتاته قد تكون لها صلة بالمؤسسات المحلية الصغيرة والمتوسطة الحجم.

 

Lebanon Connect (Google Play, iTunes) هو تطبيق من TEDMOP وتدعمه وزارة الخارجية والمغتربين. يعمل التطبيق بطريقة مشابهة لـ "LinkedIn" للبنان والشتات ومهمته الرئيسية هي ربط اللبنانيين في جميع أنحاء العالم. يمكن للمشتركين التسجيل إما كشركات أو كأفراد. يوفر التطبيق أيضًا خدمة "الدردشة" بين المشتركين. يسمح التطبيق للشركات المحلية بنشر الوظائف الشاغرة ، كما يوفر تحديثات على الأخبار والأحداث المتعلقة بأنشطة وزارة الخارجية والمغتربين والبلد بشكل عام. وأخيرًا ، يتيح الرابط من التطبيق إلى موقع الوزارة إجراء عمليات رسمية مع وزارة الخارجية والمغتربين.

(iTunes) Live Lebanon من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يمد يده إلى الشتات اللبناني في جميع أنحاء العالم ويمنحهم الفرصة لدعم الناس في وطنهم المحتاج إلى مبادرات مجتمعية مهمة. دعمهم، سواء من خلال الأموال أو المساهمة في الوقت، يجعل من الممكن أن يعيش لبنان فرقاً في القضايا الصحية والبيئية والتعليمية الخطيرة. يتم تقديم التبرعات من خلال الموقع الالكتروني والتطبيق المحمول. يعتبر تمويل الحشود مفهومًا جديدًا نسبيًا في منطقة الشرق الأوسط، وكان برنامج Live Lebanon من أولى المبادرات لتقديمه إلى لبنان.

Lebanon Investors من قبل بنك بيروت هو منصة هدفها الرئيسي هو ربط الشتات بالفرص الاقتصادية المتاحة في البلاد. يتم توجيه المعلومات المتعلقة بملفات المستثمر إلى فريق في بنك بيروت اللذي يقوم بربط المستثمر بالجهات الصناعية والشركاء المحليين لأغراض التمويل المناسبة.

Diaspora ID هو منصة رقمية تهدف إلى ربط الشتات اللبناني بوطنه. تهدف هذه المبادرة أيضاً إلى تسهيل مساهمة المغتربين اللبنانيين في لبنان والسماح لهم بالمساهمة في تنمية بلدهم.

 

راجع ايضا:

 

 

لتصحيح او اضافة معلومات يرجى المراسلة على البريد الالكتروني: sme@economy.gov.lb

 

وضعت هذه المعلوملت لأغراض إعلامية فقط دون أية ضمانات تتعلق بدقة أو اكتمال المعلومات. بالتالي، تمتنع وزارة الاقتصاد والتجارة عن تحمل أي مسؤولية عن أية إجراءات ستتخذ أو يمتنع من اتخاذها بناء على المعلومات الواردة في هذه الصفحة. يسمح بتعديل أو اعادة انتاج محتوى هذه الصفحة لأغراض غير تجارية أو لأغراض غير التوزيع، شرط ذكر المصدر.

ان جميع أسماء المنتجات والشعارات والعلامات التجارية هي ملك لأصحابها وجميع أسماء الشركات والمنتجات المستخدمة هي للتعريف فقط، وبالتالي ان استخدام هذه الأسماء والشعارات والعلامات التجارية لا يعني المصادقة عليها.

حقوق الطبع والنشر © 2018، وزارة الاقتصاد والتجارة. جميع الحقوق محفوظة.

 

المديرية العامة للحبوب والشمندر السكري

المديرية العامة للحبوب والشمندر السكري