الجمهورية اللبنانية

منصات الدفع الالكتروني للشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة الحجم

Read in English

منصات الدفع الالكتروني

 

أصبحت منصات الدفع عبر الإنترنت قطعة بناء أساسية للعديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والشركات الناشئة التي ترغب في معالجة معاملات الدفع عبر الإنترنت أو شبكات المحمول. بعض الخيارات المتاحة للشركات القائمة في لبنان مذكورة أدناه.

 

بن باي (PinPay) هي خدمةٌ للدفع بواسطة الهاتف تسمح للزبائن بدفع شتى الفواتير، وشراء قسائم وبطاقات هدايا، بالإضافة إلى القيام بأية تحويلات مالية أخرى في أي زمانٍ، وأي مكانٍ، ومع أي شخصٍ.

ويملك بنك عودة (Bank Audi) وبنك ميد (Bank Med) بن باي (PinPay) ويديرانها، كما أنها مرخصة من مصرف لبنان المركزي.

www.pin-pay.com

NetCommerce Secure Payment Services

نت كوميرس (NetCommerce) هي وسيلةٌ للدفع توفر خدماتٍ كاملة وسهلة للدفع عبر الانترنت مع تصديق التحويلات المالية للبطاقة الإئتمانية في الوقت ذاته الذي حصل فيه التحويل. ويتيح هذا الامر المجال أمام التجار على المواقع الالكترونية بتحويل المدفوعات وقبولها في الوقت ذاته التي تتم فيه أي من العمليتين. أما البنوك اللبنانية المشاركة فتشمل فرنسبنك (Fransabank) وبنك الإعتماد اللبناني (Crédit Libanais).

www.netcommercepay.com

CMO

CMO هو تطبيقٌ للدفع بواسطة الهاتف ويسمح للزبائن بالدفع مباشرةً للتجار. كما أنه يسمح بنقل أو سحب المال من أي صراف آلي من دون الحاجة إلى استخدام بطاقة إئتمانية. أما البنوك المشاركة فهي تتضمن البنك التجاري (BBAC)، بنك مصر ولبنان (BML)، بنك بيبلوس (Byblos Bank)، بنك لبنان والخليج (LGB Bank)، و أس جي بي ال (SGBL).

www.cscgroup.com/cmo/home

CASHU-Logo

كاش يو (Cash U) هي وسيلةٌ للدفع مصممة ومخصصة لتلائم المتسوقين عبر الانترنت وتخدمهم وتدعمهم في كافة البلدان التي يتحدت سكانها اللغة العربية بالإضافة إلى البلدان المجاورة وعبر طرق سهلة لاستخدام حلول الدفع.  وتعمل كاش يو (Cash U) كمحفظةٍ إلكترونيةٍ حيث يستخدم الزبون بطاقةً مدفوعة مسبقا للتسوق عبر الإنترنت ودفع الفواتير في المنطقة.

www.cashu.com

MT2 - Mobile Technology Tomorrow

أم تي تو باي (MT2PAY) هو تطبيق لتحويل المدفوعات متوفر على مدار الساعة. ويتيح هذا التطبيق المجال أمام المستخدمين لشراء محتويات موسيقية ورقمية بواسطة خدمة الرسائل القصيرة، بالإضافة إلى شراء ألعاباً إلكترونيةً من أي موقعٍ الكترونيٍ أو ناشر لمحتوياتٍ رقميةٍ. أما التجار المشاركون فهم يشملون ألفا (Alfa) وتوتش (Touch).

www.mt2morrow.com

Image result for paytabs

بي تابس(PayTabs)  هي وسيلةٌ ملائمة وآمنة للدفع بين الشركات تسمح للشركات بتلقي المدفوعات عبر الانترنت. وبإمكانك، مع خدمة باي تابس، القيام بمدفوعات أو تلقيها، وصنع الفواتير وإرسالها، واستخدام ملحقات من نوع اى بي آي (API plugins) لدمجها مع الموقع الالكتروني، بالإضافة إلى إنشاء متجر إلكتروني.

www.paytabs.com/en

بايفورت (PAYFORT) تجعل المدفوعات عبر الإنترنت آمنة للمشترين والبائعين في العالم العربي ، حيث تقدم مجموعة متكاملة من حلول الدفع التي تلبي احتياجات المنطقة ومصممة خصيصًا لعادات واتجاهات الشراء عبر الإنترنت العربية. بايفورت هي شركة تابعة ل-Amazon ، تأسست في عام 2013، وتعمل في الإمارات العربية المتحدة، مصر، المملكة العربية السعودية، لبنان، الأردن و قطر.

www.payfort.com

Telr

تمكّن تيلر (Telr) العملاء من قبول الدفعات عبر الإنترنت ومن خلال مجموعة واسعة من قنوات الدفع البديلة، بما في ذلك ميزات الدفع عبر الشبكات الاجتماعية والجوّال والويب.

telr.com

2checkout secure payments

توتثكاوت (Checkout2) هي منصة دفع عالمية رائدة تسمح للشركات بقبول المدفوعات عبر الإنترنت والمحمول من المشترين في جميع أنحاء العالم، مع خيارات الدفع المحلية. وتشمل القدرات بوابة دفعات مدمجة مسبقًا، وحساب التاجر، وامتثال PCI، ومنع الاحتيال الدولي، والتكامل مع أكثر من 100 عربة تسوق. يدعم توتثكاوت المعاملات في أكثر من 200 سوق من خلال 8 طرق للدفع، و 87 عملة، و 15 لغة، وهو موثوق به من قبل أكثر من 50000 تاجر حول العالم.

www.2checkout.com

Network

تمكِّن هذه بوابة الدفع الخاصة بالتجارة الإلكترونية الخاصة بالشبكة من الحصول على عائدات إضافية من العملاء الدوليين الذين يرغبون في الاستفادة من عروض البيع بالتجزئة التي لا مثيل لها في المنطقة. يعمل نظام MIS في الوقت الفعلي على تمكين التجار من اتخاذ قرارات فعالة فيما يتعلق بقوائم الجرد والتسعير.

www.network.ae

Image result for areeba payment

اريبا (Areeba) هي شركة تكنولوجيا مالية تقدم حلول الدفع للمصارف والتجار والحكومات والأفراد.

www.areeba.com

يقدم بنك ميد خدمات الدفع الإلكترونية من خلال قبول معاملات الإنترنت الإلكترونية عبر بطاقات فيزا وماستركارد مع بوابة دفع آمنة. ويقدم بنك ميد مجموعة شاملة من خدمات الدفع الآمنة والفعالة من حيث التكلفة وذات القيمة المضافة.

www.bankmed.com.lb

 

لتصحيح او اضافة معلومات يرجى المراسلة على البريد الالكتروني: sme@economy.gov.lb

 

وضعت هذه المعلوملت لأغراض إعلامية فقط دون أية ضمانات تتعلق بدقة أو اكتمال المعلومات. بالتالي، تمتنع وزارة الاقتصاد والتجارة عن تحمل أي مسؤولية عن أية إجراءات ستتخذ أو يمتنع من اتخاذها بناء على المعلومات الواردة في هذه الصفحة. يسمح بتعديل أو اعادة انتاج محتوى هذه الصفحة لأغراض غير تجارية أو لأغراض غير التوزيع، شرط ذكر المصدر.

ان جميع أسماء المنتجات والشعارات والعلامات التجارية هي ملك لأصحابها وجميع أسماء الشركات والمنتجات المستخدمة هي للتعريف فقط، وبالتالي ان استخدام هذه الأسماء والشعارات والعلامات التجارية لا يعني المصادقة عليها.

حقوق الطبع والنشر © 2018، وزارة الاقتصاد والتجارة. جميع الحقوق محفوظة.

المديرية العامة للحبوب والشمندر السكري

المديرية العامة للحبوب والشمندر السكري