drupal statistics module
 الجمهورية اللبنانية
Sunday 20th of August 2017 11:50:37 PM
إختر لغتك:  Arabic | English
طباعة الصفحة
 
البوابة الالكترونية
خدمات عبر الانترنت
 
العلامات التجارية
البحث عن العلامات التجارية
 
صاحب مولد كهربائي
إرسال استمارة
 
الشكاوى
قدم شكواك
 
استمارة تطوع
طلاب الجامعات
ماذا نقدم !


                                         

تسليم جائزة حماية المستهلك لأفضل تصميم ملصق للخط الساخن 1739 لمركز الشكاوى - مديرية حماية المستهلك
14 أيار 2014
اعلن وزير الاقتصاد والتجارة الدكتور آلان حكيم ان الوزارة وضعت من خلال مديرية حماية المستهلك العديد من قنوات التواصل بمتناول يد المستهلك ضمن حملة توعية – مسؤولية – تواصل ، تهدف الى ضبط الاسواق ضمن الامكانات المتوفرة والى توعية المستهلكين واعلامهم بحقوقهم وواجباتهم وابرز هذه القنوات الخط الساخن 1739 .
جاء في خلال مؤتمر صحافي عقده الوزير حكيم قبل ظهر اليوم بحضور مدير عام الاقتصاد مدير حماية المستهلك فؤاد فليفل ، ورئيس جمعية حماية المنتجات والعلامات التجارية المحامي نديم عبود لتسليم جائزة حماية المستهلك لافضل تصميم ملصق للخط الساخن .
استهل المؤتمربكلمة وزير الاقتصاد والتجارة الدكتور آلان حكيم هنا نصها :"
في اطار الدور التوعوي الذي ينص عليه قانون حماية المستهلك، قامت الوزارة باطلاق مباراة على موقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك" بهدف تحضير ملصق جديد للخط الساخن لمديرية حماية المستهلك وذلك لتحفيز الفئات الشابة على التعاون ومشاركة القطاع العام بابتكاراتهم.
وقد تم التواصل مع العديد من المعنيين ولا سيما كليات التصميم الغرافيكي في الجامعات ، و لفتنا مشاركة العديد من الإختصاصيين وليس فقط الطلاب سعيا منهم بمساعدة الدولة والمستهلكين على حد سواء.
وايماناً منا باهمية الدور الذي تلعبه مواقع التواصل الإجتماعي اليوم في الوصول الى اكبر شريحة من المواطنين ولا سيما فئة الشباب الذي نعول عليه لبناء مستقبل واعد مرتكز على المبادئ السليمة، تم التصويت على صفحة مديرية المستهلك على الفايسبوك لاختيار افضل عشرة تصاميم، مما ساهم باداء دور توعوي بشكل غير مباشر بنفس الوقت.
 قامت لجنة مؤلفة من ذوي الإختصاص لاختيار التصميم الأفضل بين التصاميم المتأهلة. وهنا اتوجه بالشكر الى اعضاء هذه اللجنة ولا سيما رئيس لجنة التحكيم فؤاد فليفل مدير حماية المستهلك وستافرو جبرا صاحب الخبرة الطويلة في هذا المجال والمحامي نديم عبود رئيس جمعية حماية المنتجات والعلامات التجارية في لبنان للرعاية التي قدمتها الجمعية لهذه المسابقة. والسيدة كوكب سنو التي نعتبرها الشريك الدائم الداعم لأنشطة الوزارة، كما نشكر السيد كليمان نصر لدوره في هذه اللجنة.
لقد اختارت اللجنة تصميم جوزيف برخيا لوضوحه والرسالة المباشرة التي يمكن ان يوصلها من خلاله الى كافة فئات المجتمع . كما تم تقدير تصاميم كل من الانسة شانتال الحداد والسيد بهيج سعد لما في التصميمين من ابتكار وشعارات مافتة .
لقد وضعت الوزارة من خلال مديرية حماية المستهلك العديد من قنوات التواصل بمتناول يد المستهلك ضمن حملة توعية – مسؤلية – تواصل تهدف الى ضبط الاسواق ضمن الامكانات المتوفرة والى توعية المستهلكين واعلامهم بحقوقهم وواجباتهم ، ابرز هذه القنوات الخط الساخن 1739 ، مواقع التواصل الاجتماعي facebook and twitter والعنوان اللالكتروني www.economy.gov .lb  
في الختام نهنئ جميع الرابحين ونتوجه بالشكر الى كل من ساهم او شارك في انجاح هذه المسابقة وقنوات التواصل ستبقى مفتوحة دائما بيننا إذ اننا نؤمن باهمية اشراك المواطن وانخراطه في اعمال الوزارة الهادفة الى المساهمة في بناء مجتمع افضل ."
ثم كلمة المحامي نديم عبود رئيس الجمعية هنا نصها ":
ها نحن جمعية حماية المنتجات والعلامات التجارية في لبنان BPG نطل عليكم مرّةً أخرى اليوم لنؤكد بأنه لولا دعم وتعاون وزارتكم الموقرة لما كنا حققّنا أي من الانجازات المهمّة التي عملنا ونعمل لإنجاحها منذ مدة طويلة والتي بموجبها حصلنا على العديد من الجوائز العالمية التي تعنى بمكافحة المنتجات المقلدّة أهمها The Global Anti Counterfeit Award في سنة 2007 من تنظيم المجتمع العالمي لمكافحة التقليد والتزوير. إضافة إلى التنويهات لحملات التوعية التي قمنا بها وأطلقناها بالتعاون مع وزارتكم والتي تمت متابعتها منذ سنة 2006 وقد نتج عنها ضبط ومصادرة كميات كبيرة من البضائع المقلّدة والمزّورة وقد تم في هذا الإطار تنظيم مئات من محاضر الضبط.
 ولعلّه من أهمّ الإنجازات على الإطلاق التي قامت بها الجمعية هو العمل على وضع قانون حماية المستهلك الذي وضع حجر الأساس في مكافحة التقليد والتزوير والتهريب وفي معالجة شكاوى المستهلكين والذي استكمل بإنشاء الخط الساخن 1739 الأول من نوعه في لبنان.
 كما تم مؤخراً وبالتعاون مع وزارتكم الموقرة استحداث تطبيق على الهاتف النقال يمكن بواسطته للمستهلك تصوير أي منتج مقلّد أو مزّور وإرسال الصورة مباشرة إلى وزارة الاقتصاد والتجارة لإجراء المقتضى كما يمكنه أيضاً أن يتابع نتيجة شكواه.
 وفي الإطار نفسه، ها نحن اليوم نعلن سويةً نتيجة مباراة تصميم ملصق الخط الساخن 1739، ونهنىء الرابحين على الجهد المبذول ونعبّر عن تشجيعنا لهم بتقديم هدية بسيطة عبارة عن قسيمة شراء.
 معالي الوزير... لقد أثبتت وزارتكم الكريمة عن جدّية بالغة في مكافحة كل ما يتصل بحماية المستهلك اللبناني كما وأننا واثقون أنه في ظلّ قيادتكم الحكيمة سنصل إلى نتائج أفضل وإنجازات ونجاحات جديدة."
ثم سلم الوزير حكيم الرابح الاول جوزيف برخيا درع مديرية حماية المستهلك ، وكل من الانسة شانتال الحداد وبهيج سعد شهادة تقدير .
وكان الوزير حكيم قد استقبل صباحا وفد نقابة وسطاء التأمين برئاسة عصام حتي وعرض معه لاوضاع الوسطاء . واثر انتهاء الاجتماع اشار حتي الى انه قدم الىمعاليه دراسة عن تسويق التأمين لعام 2013 تبين ان 45 بالمئة ناتج عن الوسطاء المستقلين طالبا تطبيق القوانين المتعلقة بالتأمين لاسيما حصر التسويق بوسيط التأمين.


خدمات أخرى