drupal statistics module
 الجمهورية اللبنانية
Sunday 20th of August 2017 11:52:36 PM
إختر لغتك:  Arabic | English
طباعة الصفحة
 
البوابة الالكترونية
خدمات عبر الانترنت
 
العلامات التجارية
البحث عن العلامات التجارية
 
صاحب مولد كهربائي
إرسال استمارة
 
الشكاوى
قدم شكواك
 
استمارة تطوع
طلاب الجامعات
ماذا نقدم !


                                         

اطلق وزير الاقتصاد والتجارة الدكتور آلان حكيم" المركز اللبناني للانترنت " في مؤتمر صحافي عقده قبل ظهر اليوم في مكتبه بالوزارة
03 حزيران 2014
 
اطلق وزير الاقتصاد والتجارة الدكتور آلان حكيم" المركز اللبناني للانترنت " في مؤتمر صحافي عقده قبل ظهر اليوم في مكتبه بالوزارة بحضور المدير التنفيذي لمنظمة الانترنت للاسماء والارقام المخصصة (ICANN) فادي شحادة ، نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان الدكتور نبيل فهد ، مسؤول LINK)  لبنان(  الدكتور نبيل بو خالد وممثلي الوزارات والادارات المعنية .
استهل المؤتمر بكلمة وزير الاقتصاد والتجارة التالية :" يسرني أن أرحب بكم لإطلاق المركز اللبناني للإنترنت تكليلا لجهودكم الحثيثة من أجل التطور قدماً في الاقتصاد الرقمي في لبنان عموماً، وتنظيم اسماء المواقع ضمن النطاق .lb و لبنان. خصوصاً. وتبرز اهمية هذا الحدث في السعي نحو تحقيق التالي: 
- زيادة عدد المواقع الالكترونية المسجلة في لبنان من خلال زيادة خيارات تسجيل النطاقات، الأمر الذي يعطي قيمة اقتصادية مضافة ويرفع من مرتبة لبنان في الترتيب العالمي للدول الناشطة في التجارة الإلكترونية.
-المساهمة في اضفاء الطابع المؤسساتي لتنظيم خدمة تسجيل اسماء المواقع الالكترونية في لبنان.
- ضمان استمرارية خدمة تسجيل اسماء المواقع وتطويرها لتشمل خدمات اضافية، لم تكن متوفرة من      قبل، تتماشى مع التطور التكنولوجي الحاصل.
- تحقيق تمثيل واسع النطاق للقطاعين العام والخاص في وضع السياسات المرتبطة بتنظيم القطاع."
وقال الوزير حكيم :" اننا نؤمن أنّ الإقتصاد لا يقوم إلا بالتعاون والتكاتف بين أبناء الوطن لذلك فمنذ تولّينا الوزارة دعونا إلى لبننة الإقتصاد الوطني وهذه اللبننة تأتي أيضًا على المستوى التكنولوجي وبالتالي فان تحرير وتطوير هذا القطاع من شأنه ان يؤمن الشفافية في التعامل والانفتاح على العالم، لما في ذلك من مساهمة في تطوير المؤسسات المتوسطة والصغيرة الحجم والتشجيع على الابتكار والتنافسية وفتح الآفاق لعولمة الصناعة والتجارة والخدمات المحلية.
 
وشدد الوزير حكيم على ضرورة اصدار قانون" المعاملات الالكترونية والبيانات ذات الطابع الشخصي" الذي يرعى تنظيم المعاملات الالكترونية بما فيها أسماء المواقع على شبكة الإنترنت.
و شكر  الوزير حكيم  فادي شحادة، المدير التنفيذي لICANN  على حضوره وعلى استعداده لإعادة تفويض تسجيل اسماء مواقع نطاقات الانترنت العاملة في لبنان الى " المركز اللبناني للإنترنت"، الذي انشىء بتوصية كريمة منه. وكذلك الى الدكتور نبيل ابو خالد على جهوده خلال السنوات الماضية  في حفظ هذا القطاع وتقديمه لخدمة تسجيل اسماء المواقع مجاناً للعموم. والشكر ايضا الى ممثلي الادارات العامة والقطاع الخاص، فريق العمل الذي تابع وشارك في اعداد النظام التأسيسي للمركز.
ثم تحدث فادي شحادة قائلا منذ سنة تحدثنا بهذا الموضوع واليوم ابصر النور نتيجة لاستمرار العمل الدؤوب وانا اعمل في كل الدول بهذه الروحية روحية التعاون والتقدم ومن الغد سابدأ بدعوة الدول في المنطقة الى ان تأخذ لبنان كنموذج في الانترنت الذي اعتمد اسسا متينة وعلى المستوى العالمي .
وتحدث مسؤول لبنان الدكتور نبيل بو خالد فاشار الى ان ورشة العمل انطلقت منذ سنة برعاية الوزير السابق نقولا نحاس واليوم نتممها برعاية الوزير الدكتور آلان حكيم اننا نسعى الى تنظيم لينك لبنان واطلاق اعمالها ، وشكر فريق العمل وكل الادارات والوزارات المعنية التي سهلت المهمة .
خدمات أخرى