drupal statistics module
 الجمهورية اللبنانية
Wednesday 28th of June 2017 10:10:33 PM
إختر لغتك:  Arabic | English
طباعة الصفحة
 
البوابة الالكترونية
خدمات عبر الانترنت
 
العلامات التجارية
البحث عن العلامات التجارية
 
صاحب مولد كهربائي
إرسال استمارة
 
الشكاوى
قدم شكواك
 
استمارة تطوع
طلاب الجامعات
ماذا نقدم !


                                         

نشاط الوزير اليوم
06 حزيران 2014
اعلن وزير الاقتصاد والتجارة الدكتور آلان حكيم عن اصداره قرار قضى بالزام شركات الضمان    
في لبنان بوضع رقم الهاتف المخصص لتلقي ومعالجة مشاكل المؤمنين ، جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقده الوزير حكيم صباح اليوم بحضور ومشاركة اعضاء المجلس الوطني للضمان : القاضي دعد شديد ، رئيس لجنة مراقبة هيئات الضمان وليد جنادري ، رئيس المؤسسة الوطنية للضمان الالزامي فاتح بكداش ، رئيس جمعية شركات الضمان في لبنان اسعد ميرزا وعضوي الجمعية ايلي نسناس وصبحي الحسيني ، رئيس نقابة وسطاء التأمين في لبنان عصام حتي ، ورئيس مصلحة الضمان في وزارة الاقتصاد بالانابة ريتا محفوظ وحشد من الاعلاميين .
استهل المؤتمر الوزير حكيم قائلا  :"كما تعلمون إن قطاع التأمين يلعب دورًا مهمًا في الإقتصاد العالمي والإقتصاد اللبناني بشكل خاص، كما أنه يلعب دورا أساسيا على صعيد تغطية الاضرار والاخطار والحوادث والمسؤوليات المدنية والقروض وغير ذلك من أخطار، مما فيه خيرٌ لمصلحة المواطن والمؤَمَّن. تقوم وزارة الإقتصاد والتجارة من خلال لجنة مراقبة هيئات الضمان بمراقبة قطاع التأمين في لبنان والإشراف عليه وتطويره. وتقوم لجنة مراقبة هيئات الضمان من خلال وحدة الرقابة على سلوكيات سوق الضمان مراقبة علاقة شركات التأمين بالمضمونين ، وكيفية تنفيذ التزاماتهم، وكل ما له علاقة بمبادئ أصول الضمان وأساليب الترويج والعقود ، ومدى التزامها بالقوانين الى غير ذلك. كما أنها تقوم بالنظر إلى الشكاوى التي يقدمها المواطنون ضد شركات التأمين صلحاً وبالتفاهم وبشكل ودي ."
واضاف الوزير حكيم :" بهدف حماية المواطن وحماية قطاع التأمين، تم إنشاء وتأسيس مكتب خاص للنظر بشكاوى التأمين وتم الإعلان عنه في نيسان 2011 وذلك بغية التوصل الى حل الشكاوى بالطرق الإدارية والصلحية. كما نشير الى أن المراقبين في هذا المكتب هم من ذوي العلم والاختصاص والتجربة.
ولا يخفى عليكم ما وفره هذا المسعى في حل الشكاوى على المواطنين وعلى شركات التأمين من نفقات وجهود ووقت قد تستغرقه المراجعة القضائية.
وقال الوزير حكيم :" لذلك، وتلبيةً لحاجة المواطن وبهدف خدمة أي شخص لديه مشكلة مع أية شركة تأمين أو وسيط تأمين وبهدف تفعيل عمل الرقابة، نعلن اليوم عن إصدار قرار يقضي بالزام شركات التأمين وضع رقم الهاتف المخصص لتلقي ومعالجة شكاوى المؤمنين والمستفيدين في حال وجود أية شكوى تتعلق بعقود التأمين أو ناتجة عنها بغية معالجة تلك الشكاوى بالطرق الإدارية والصلحية وتمكينًا للجنة من أداء مهامها. و بهدف حماية المستهلك وتسهيل التواصل معه أطلقنا اخيرا في وزارة الإقتصاد والتجارة التطبيق الإلكتروني على الهواتف الذكيّة  Consumer Protection Lebanon  وسيكون للمستهلك في هذا التطبيق أيضًا نافذة خاصّة بإرسال شكاوى التأمين.
كما نود التذكير بالرقم المخصص لمكتب معالجة شكاوى التأمين 01/999069."
وختم الوزير حكيم بالقول :" نوّد أن نشدد أنّ وعي المستهلِكِ ومطالبته بحقوقِهِ هما الرُّكنَانِ الرّئِيسيّان لحمايتهِ ويدفع الشركات نحو الإلتزام بالقوانين. ونشير الى ان  وزارة الإقتصاد تعمل على تطوير حماية المستهلك وتسهيل التواصل مع المواطنين لتشمل ليس فقط المنتجات بل الخدمات وبذلك تضمن حقوقهم وحمايتهم."
   من جهته وزع مكتب معالجة شكاوى التأمين في لجنة مراقبة هيئات الضمان- وزارة الإقتصاد والتجارة النص التالي:"في حال وجود أية شكوى لم يجر حلها مع شركة التأمين تتعلق بعقد التأمين أو ناتجة عن هذا العقد، يمكن للمضمون و/أو للمستفيد مراجعة لجنة مراقبة هيئات الضمان في وزارة الإقتصاد والتجارة على رقم الهاتف   01999069 والمخصص لتلقي ومعالجة شكاوى التأمين بغية حلّ تلك الشكوى بالطرق الإدارية والصلحية وتمكيناً للجنة من أداء مهامها."
خدمات أخرى