drupal statistics module
 الجمهورية اللبنانية
Tuesday 26th of September 2017 01:34:34 AM
إختر لغتك:  Arabic | English
طباعة الصفحة
 
البوابة الالكترونية
خدمات عبر الانترنت
 
العلامات التجارية
البحث عن العلامات التجارية
 
صاحب مولد كهربائي
إرسال استمارة
 
الشكاوى
قدم شكواك
 
استمارة تطوع
طلاب الجامعات
ماذا نقدم !


                                         

استقبال معالي وزير الإقتصاد والتجارة د.آلان حكيم السيدة نينيت كيلي ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان
24 أيلول 2014
بحث معالي وزير الإقتصاد والتجارة د.آلان حكيم مع السيدة نينيت كيلي ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان موضوع النزوح السوري في لبنان ووضع اللاجئين من النواحي الإقتصادية والإجتماعية والأمنيّة.
وقد عرضت كيلي للمشاريع التي تنفذها المفوضية على الأراضي اللبنانية والترتيبات المستقبلية لمعالجة التأثيرات السلبية في مخيمات اللاجئين السوريين.
ومن ناحية أخرى، عرض الوزير للمشاكل التي تعصف بالإقتصاد اللبناني نتيجة هذا النزوح لا سيّما لجهة إستنزاف الموارد البشرية والبيئية والمن...افسة غير المشروعة وهروب الاستثمارات.
وشدد الوزير حكيم على أهمية ضبط النزوح السوري إلى لبنان والذي تخطى البُعد المخيماتي وأصبح يتركز على وقف عملية النزوح إلى الداخل اللبناني الذي تحول إلى خطر كياني لا يمكن لحكومة المصلحة الوطنية القبول به.
وطلب من الدول المانحة الإيفاء بالتزاماتها بدفع المساعدات الموعودة ضمن الصندوقين المُعتمدين لهذه الغاية من الصندوق الوطني للنهوض LRF وصندوق الدول المانحة MDF لدى الحكومة اللبنانية خاصة أن هذه الأخيرة أثبتت مصداقيتها من خلال استقبالها مليون ونصف سوري على الأراضي اللبنانية.
وشدد الوزير على أهمية استخدام الصناديق الموحدة (LRF, MDF) لتفادي التضارب بين المشاريع المنفذة من قبل المجموعات الدولية، والتنسيق الكامل والمستمر مع الجهات المعنية في الدولة اللبنانية ومن خلالها على أساس الشراكة المستمرة.
كما عرض الوزير لآلية تنفيذ الإتفاق الموقّع بين الحكومة اللبنانية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في كانون الثاني 2014 والذي يقضي بإعطاء الأفضليّة من مشتريات ال UNHCR للاجئين السوريين من المنتجات اللبنانية وآلية تطبيق شراء هذه البضائع. وتم التأكيد للوزير أن المنتجات أو البضائع والتي تشتتريها المفوضية وتوزعها على النازحين هي منتوجات شركات لبنانية
خدمات أخرى