drupal statistics module
 الجمهورية اللبنانية
Thursday 23rd of March 2017 02:29:06 AM
إختر لغتك:  Arabic | English
طباعة الصفحة
 
البوابة الالكترونية
خدمات عبر الانترنت
 
العلامات التجارية
البحث عن العلامات التجارية
 
صاحب مولد كهربائي
إرسال استمارة
 
الشكاوى
قدم شكواك
 
استمارة تطوع
طلاب الجامعات
ماذا نقدم !


                                         

الاقتصاد" تنظّم ورشة عمل حول استراتيجيات حماية المستهلك المستدامة
01 تشرين الأول 2014
نظمت مديرية حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد والتجارة وبالتعاون مع برنامج التايكس التابع للاتحاد الأوروبي ورشة عمل حول استراتيجيات حماية المستهلك المستدامة في فندق راديسن بلو - بيروت. شارك في هذه الورشة مندوبين عن وزارات الزراعة والصناعة والسياحة والصحة العامة اضافة الى ممثلين عن العديد من البلديات وغرف التجارة والصناعة والزراعة والمختبرات ومراكز الأبحاث كما حضر اعضاء من الجمعيات التي تعنى بشؤون المستهلك واساتذة جامعيين.
 
تضمنت ورشة العمل اربع محاور رئيسية تناول فيها خمسة خبراء أوروبيون قضايا تتعلق بوضع آليات لخطط مستدامة في مجال حماية المستهلك. تضمن المحور الاول مبدأ الاستدامة في مجال حماية المستهلك كما تمّ التطرق في المحور الثاني الى سبل تفعيل التعاون بين مراكز الابحاث والجامعات مع الادارات العامة، وتمّ التشديد في المحور الثالث على دور الجمعيات المتخصصة في مجال حماية المستهلك كما تمّ عرض الاستراتيجيات المعتمدة في دول الاتحاد الأوروبي وأفضل الممارسات في مجال حماية المستهلك.
 
استهلت ورشة العمل بكلمات لكل من مدير حماية المستهلك بالإنابة المهندس طارق يونس ومديرة البرامج في رئاسة مجلس الوزراء السيدة مهى سبليني اضافة الى كلمة لممثل عن بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان السيد شارل عبدالله وكلمة لمديرة عام الاقتصاد والتجارة السيدة عليا عباس التي أكدت على أن استراتيجية الوزارة مبنية على تفعيل الدور الرقابي الذى يضمن سلامة السلع والخدمات المعروضة في الاسواق ومطابقتها للمواصفات القياسية الوطنية والعالمية، بالإضافة الى التطوير والتحديث الدائم للقوانين والانظمة النافذة المعنية بحماية المستهلك. كما سعى الوزارة الاعتماد على مبدأ تثقيف وإرشاد للمستهلك لتعريفه بحقوقه وواجباته وحثه على تقديم الشكاوى الى الوزارة مما يحقق له القدر الأكبر من الحماية وخاصة الحماية الوقائية.

خدمات أخرى