drupal statistics module
 الجمهورية اللبنانية
Wednesday 22nd of February 2017 06:03:13 AM
إختر لغتك:  Arabic | English
طباعة الصفحة
 
البوابة الالكترونية
خدمات عبر الانترنت
 
العلامات التجارية
البحث عن العلامات التجارية
 
صاحب مولد كهربائي
إرسال استمارة
 
الشكاوى
قدم شكواك
 
استمارة تطوع
طلاب الجامعات
ماذا نقدم !


                                         

قام بعد ظهر اليوم وزير الاقتصاد والتجارة الدكتور آلان حكيم بجولة رقابية على شركات المحروقات
20 شباط 2015
 
قام بعد ظهر اليوم وزير الاقتصاد والتجارة الدكتور آلان حكيم بجولة رقابية على شركات المحروقات في منطقة الدورة يرافقه مديرعام الاقتصاد عليا عباس ومدير حماية المستهلك طارق يونس وفريق كبير من المراقبين .
كانت المحطة الاولى في شركة توتال حيث استقبلت الوفد مديرة الشركة كاتيا دحداح التي عقدت اجتماعا مع الوزير حكيم والمديرالعام عليا عباس ومدير حماية المستهلك حيث شرح الوزير حكيم ما تقوم به الوزارة للمحافظة على حقوق المستهلك في الحصول على مادة المازوت في ظل الاوضاع الطبيعية التي يمر بها لبنان .
واكد الوزير حكيم على ان الوزارة ستتابع جولتها على جميع شركات التوزيع للمراقبة والتأكد من التزام هذه الشركات بالقوانين والانظمة المرعية الاجراء . وطلب من الشركة تزويد الوزارة بجداول تسليماتها من مادة المازوت واستلاماتها من منشآت النفط والكميات المتوفرة منذ مطلع العام 2015 حتى اليوم .
ثم تفقد شركة مدكو حيث صادف وجود مديرها العام مارون شماس الذي استقبل الوزير حكيم وصحبه وجرى عرض للوضع في السوق النفطية والمشاكل التي تواجهها الشركات .
وبعد الجولة تحدث الوزير حكيم الى الصحافيين فقال :" نقوم اليوم بجولة رقابية على شركات توزيع المحروقات لوضع حد للاحتكار بصورة عامة وللتأكد من ان هذه الشركات تطبق القوانين والانظمة ، اني اتهم الجميع حتى اثبات العكس ووضع حد نهائي وايجاد الحل باسرع ما يمكن ، لانه جرم في حق المواطن ألا يحصل على حاجته من مادة المازوت في ظل الطقس الراهن وغير مسموح ان يكون المواطن عرضة للاستغلال ."
واضاف الوزير حكيم :"هناك اسباب عديدة منها التصدير الشرعي وهذا ما تم بحثه مع وزير الطاقة الذي تجاوب معنا مشكورا  ،التهريب وهو اكثرية ، كما ان هناك صهاريج تبيع النازحين  السوريين باسعار جد عالية. وهنا لابد من ان اشكر تجاوب القوى الامنية من جيش وقوى امن داخلي لوضع حد لهذا الموضوع ونعطي المواطن حقه باسرع ما يمكن ."
وردا على سؤال اوضح الوزير حكيم ان هذا التحرك الذي قامت وتقوم به الوزارة هو دون اية اخبارية لان دور الوزارة الرقابي يحتم عليها القيام بمثل هذه الجولات وستكون الرقابة مشددة .
خدمات أخرى