drupal statistics module
 الجمهورية اللبنانية
Thursday 27th of April 2017 02:44:33 AM
إختر لغتك:  Arabic | English
طباعة الصفحة
 
البوابة الالكترونية
خدمات عبر الانترنت
 
العلامات التجارية
البحث عن العلامات التجارية
 
صاحب مولد كهربائي
إرسال استمارة
 
الشكاوى
قدم شكواك
 
استمارة تطوع
طلاب الجامعات
ماذا نقدم !


                                         

استقبل بعد ظهر اليوم الوزير المدير التنفيذي لمجموعة البنك الدولي حسن ميرزا
20 أيار 2015
 
استقبل بعد ظهر اليوم وزير الاقتصاد والتجارة الدكتور آلان حكيم المدير التنفيذي لمجموعة البنك الدولي  حسن ميرزا  وبحث معه في توجهات مجموعة البنك الدولي حيال لبنان وتداول في وضعية المشاريع المعلقة  التي تنظر موافقة المجلس النيابي عليها . وشدد على ضرورة اتخاذ لبنان الاجراءات الآيلة الى تحريك هذه المشاريع نظرا لاهميتها إضافة الى مساوىءتجميد الاموال .
واكد الوزير حكيم على ضرورة تحريك الملفات العالقة مع البنك الدولي ليستفيد لبنان  منها تنمويا في هذه المرحلة ، لان عدم الاستفادة من الاموال المخصصة لهذه المشاريع قد تسحب و تحول الى بلدان  اخرى ، علما ان البنك لديه اصرار على تنفيذها في لبنان ، ونوه الوزير حكيم باهمية اقرار قانون الشراكة بين القطاع العام والخاص ، واكد على اهمية المعلومات المجدية وقدرتها على توعية المواطن للمطالبة بحقوقه لاسيما في ما يتعلق بالخدمات وعلى راسها الكهرباء .
واثر انتهاء الاجتماع اوضح حسن ميرزا ان الاجتماع مع الوزير حكيم كان مثمرا وتمت مناقشة احياء مشاريع قديمة يجب تنفيذها من شأنها ان تساهم في نمو قطاعات حيوية  في لبنان لها تاُثيرها الاقتصادي والانمائي  .
واكد ميرزا ان هناك تعاطف دولي كبير مع موضوع خدمة لبنان واستقراره مما يحرك العجلة الاقتصادية ويؤمن حياة كريمة للمواطن اللبناني ، كما لمست ان لدى الوزير حكيم ملفات هامة يسعى الى تحقيقها وتكلمنا مفصلا بشأنها ولاسيما في موضوع الكهرباء وكيفية دعم البنك الدولي لتحريك هذا الملف الذي يؤثر علىتحريك ملفات كثيرة حيوية .
 واعلن ميرزا ان ليس هناك اي قصور لدى البنك بل لديه شهية وينتظر معالجة الشق السياسي في لبنان في ظل معضلة اللاجئين السوريين التي تدفعنا للتفكير بوضع حلول لها وكيف يمكن المساعدة في هذا المجال لان لها مردود وتأثيرات كبيرة على الاقتصاد اللبناني ، خصوصا وان هناك تزايدا بالنزوح في عدد من الدول اليمن العراق سوريا لذلك فان موضوع اللاجئين يؤخذ بجدية لايجاد الحلول المناسبة لها .
وختم ميرزا ان الوزير حكيم يتصدى لملفات كبيرة ونحن نشد على يده وندعمه لتبصر كل هذه الملفات النور .
خدمات أخرى