drupal statistics module
 الجمهورية اللبنانية
Sunday 19th of November 2017 06:34:54 AM
إختر لغتك:  Arabic | English
طباعة الصفحة
 
البوابة الالكترونية
خدمات عبر الانترنت
 
العلامات التجارية
البحث عن العلامات التجارية
 
صاحب مولد كهربائي
إرسال استمارة
 
الشكاوى
قدم شكواك
 
استمارة تطوع
طلاب الجامعات
ماذا نقدم !


                                         

الأحداث
استقبل صباح اليوم وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري بحضور مدير عام الحبوب والشمندر السكري حنا العميل وفد نقابة مزارعي القمح
التاريخ: 10 آذار 2017
استقبل صباح اليوم وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري بحضور مدير عام الحبوب والشمندر السكري حنا العميل وفد نقابة مزارعي القمح برئاسة خالد شومان وبحث معه في اوضاع زراعة القمح والمشاكل التي يعاني منها المزارعون .
واثر انتهاء الاجتماع قال شومان : لقد شجعنا الوزير رائد خوري كثيرا على دعم زراعة القمح وهو من الداعمين الاساسيين في مجلس الوزراء ، لذلك تمنينا عليه طرح موضوع دعم القمح في اول جلسة للمجلس و يتم التسعير كما وعدنا ب590 ألف ليرة لبنانية للطن الواحد على ان يكون هذا الطرح للسنوات المقبلة كي يتمكن المزارعون من التصرف وفقا لهذه الاسعار .
وختم شومان شاكرا للوزير خوري على تفهمه لواقع زراعة القمح .
وتحدث الوزير خوري فقال : اجتمعنا مع مزارعي القمع واستمعنا الى مطالبهم وشكواهم وسنعمل على معالجتها وفقا للانظمة والقوانين ، كما سنبدأ اعتبارا من يوم الاثنين 13 اذار 2017 بدفع التعويضات للمزارعين ، وستتم على دفعات كل دفعة ل 75 مزارع على ان تشمل الدفعة الاولى محافظة البقاع والدفعة الثانية الشمال والجنوب ، وان قيمة التعويض هو 120 ألف ليرة لكل دنم اثبت المسح زراعته على اساس المساحات المزروعة فقط التي اصدرها المجلس الوطني للاستشعار عن بعد ، والدفعة الثانية من الطلبات المستكملة سترسل الى ديوان المحاسبة الاسبوع المقبل. والدفعة الثالثة والاخيرة ترسل الى الديوان عندما تستكمل .
واكد الوزير خوري ان الوزارة حريصة على استلام المحاصيل لهذا الموسم 2017 وهي بدأت باتخاذ الاجراءات اللازمة بهذا الشأن ، وساطرح الموضوع على جلسة مجلس الوزراء الاسبوع المقبل لشراء الموسم على اساس سعر 590 ألف ليرة للطن الواحد سنويا كما جرت العادة لان ما يهمنا هو التشبث بالارض وان الزراعة هي اساسية لتمكين المزراعين من الاستمرار .