drupal statistics module
 الجمهورية اللبنانية
Tuesday 26th of September 2017 10:49:18 PM
إختر لغتك:  Arabic | English
طباعة الصفحة
 
البوابة الالكترونية
خدمات عبر الانترنت
 
العلامات التجارية
البحث عن العلامات التجارية
 
صاحب مولد كهربائي
إرسال استمارة
 
الشكاوى
قدم شكواك
 
استمارة تطوع
طلاب الجامعات
ماذا نقدم !


                                         

الأحداث
استقبل قبل ظهر اليوم وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري وفد نقابة مستوردي المواد الغذائية والاستهلاكية والمشروبات
التاريخ: 21 آذار 2017
استقبل قبل ظهر اليوم وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري وفد نقابة مستوردي المواد الغذائية والاستهلاكية  والمشروبات برئاسة هاني بحصلي بحضور مدير حماية المستهلك طارق يونس وبحث معه في المشاكل التي يتخبط بها هذا القطاع ولاسيما في ضوء ما تردد حول الضرائب والرسوم .
واثر انتهاء الاجتماع ادلى رئيس النقابة هاني بحصلي بالتصريح التالي : اجتمعنا مع معالي الوزير بناء على دعوة منه وكان لقاء تعارف وتهنئة ووضعنا له شؤون ومشاكل القطاع والمستوردين واعتبرنا ان وزارة الاقتصاد هي وزارة الوصاية المسؤولة عنا وتمنينا على معالي الوزير ان يحكي باسمنا .
واضاف بحصلي : وقد سلمنا معاليه ورقة عمل بمطالبنا وابدينا كل التعاون مع الوزارة ومع الوزير شخصيا وتمنينا ان يشاركنا في الاراء دائما عند البحث بالقوانين كي تتخذ المقررات المناسبة ضمن العنوان الاساسي وهو الاقتصاد الحر ومكافحة التهريب وفقا للقوانين والانظمة المرعية الاجراء ونحن تحت هذه القوانين .
من جهته قال الوزير خوري : اجتمعنا مع نقابة مستوردي المواد الغذائية والاستهلاكية والمشروبات واستمعت الى هواجسهم وهمومهم وزودوني بورقتين تلخص هذه الهواجس وسنعمل على معالجتها . كما طلبت منهم تزويدنا بسلعة معينة يعانون مشكلة فيها كي نجري الدراسات اللازمة حولها ونحن كوزارة اقتصاد نحمل العصا بالنصف لاننا مسؤولين عن كل الاقتصاد بما فيه الزراعة والصناعة ولا نخفي على احد ان هناك بعض الاماكن تتضارب فيها المصالح في هذه القطاعات ونحن كحكومة سنعمل على ايجاد الحلول المناسبة كي نتمكن من حماية القطاع التجاري المهم في الاقتصاد اللبناني بالتوازن مع حماية بعض الصناعات والزراعات ونحن نطمئن اننا سنكون الى جانبهم وسنشاركهم بالقرار مع باقي الوزارات وسيبدون رايهم في اي قانون او اجراء سنتخذه .

واضاف الوزير خوري : كما بحثنا موضوع الضريبة المقترحة والمعدلة على الكحول ولفتوا نظري الى ان هذه الضريبة نسبة من السعر او الكلفة وهي كانت مقطوعة على الليتر، سندرسها أكثر وسنتحدث مع المعنيين بهذا الموضوع ، وبالنسبة للاسعار وعدنا الوفد بالتشدد بموضوع عدم زيادة الاسعار ، وهذا ما لمسته من رئيس النقابة عندما تكلمت معه بالامس ، لانه لم يصدر اي شيء بهذا الشأن عن مجلس النواب . كما هناك بعض الطامحين لتحقيق ارباح باحتكار السلع وقد ابلغني رئيس النقابة مضمون التعميم الصادر عن النقابة بهذا الامر