drupal statistics module
 الجمهورية اللبنانية
Thursday 23rd of March 2017 02:20:27 AM
إختر لغتك:  Arabic | English
طباعة الصفحة
 
البوابة الالكترونية
خدمات عبر الانترنت
 
العلامات التجارية
البحث عن العلامات التجارية
 
صاحب مولد كهربائي
إرسال استمارة
 
الشكاوى
قدم شكواك
 
استمارة تطوع
طلاب الجامعات
ماذا نقدم !


                                         

مقالات الصحافة
مشارك مديرية حماية المستهلك في المؤتمر الوطني التي نظمته الجامعة الاميركية في بيروت
التاريخ: 03 آذار 2014
 
 
 
في اطار الدور التوعوي التي تقوم به وزارة الاقتصاد والتجارة للإضاءة على حقوق المستهلك في لبنان، شارك خبير الادارة والتسويق م. عماد يوسف في المؤتمر الوطني التي نظمته الجامعة الاميركية في بيروت تحت عنوان تعزيز الصحة: كإطار نموذجي لمحاربة الأمراض غير المعدية والإصابات" حيث قدم عرضا" تحت عنوان دور وزارة الاقتصاد والتجارة في صون حق المستهلك في الحفاظ على صحته" تخلل شرحا عن الإجراءات والخطوات المتّبعة من قبل الوزارة في مجال تعزيز الصحة ولا سيما التشدد في تطبيق قانون حماية المستهلك وكافة القوانين المرعية الاجراء وضبط جميع المخالفات بالاضافة الى التعاون المثمر مع بقية الادارات العامة وبخاصة البلديات بهدف تفعيل الرقابة على الشروط الصحية داخل المؤسسات التي تعنى بتقديم وبيع وتحضير الطعام. 
وقد كانت دائرة تعزيز الصحة والصحة المجتمعية في كلية العلوم الصحية في الجامعة الأمريكية في بيروت، قد أحيت في 18 و19 من الشهر الجاري, مؤتمراً وطنياً تحت عنوان تعزيز الصحة: كإطار نموذجي لمحاربة الأمراض غير المعدية والإصابات. تخلّل المؤتمر كلمة للسيدة رندة حمادة ممثلة وزارة الصحة العامة في لبنان اثنت فيها على الجهود المبذولة في هذا المجال. كما شدّدت كلمة ممثل منظمة الصحة العالمية في لبنان الدكتور حسن البشرى على ضرورة تعزيز الصحة على كافة المستويات. أما كلمة الإفتتاح فألقاها الدكتور هارتيون أرمينيان من كلية العلوم الصحية في جامعة كاليفورنيا لوس أنجيلوس تضمنّت لمحة تاريخية عن تطوّر مفهوم تعزيز الصحة والإستراتيجيات المتّبعة للحد من إنتشار الأمراض غير المعدية.
هذا وتخلل المؤتمر عرض للهيئة التعليمية في دائرة تعزيز الصحة والصحة المجتمعية للأطر والمفاهيم الرئيسية في مجال تعزيز الصحة مستندين بذلك الى أمثلة من أبحاثهم. كما ألقي الضوء على بعض المبادرات الفردية التي قامت بها منظمات حكومية وغير حكومية  في مجال تعزيز الصحة والتوعية الصحية، منها الرؤية العالمية واليازا. وفي اليوم الثاني للمؤتمر، وللمرة الأولى في لبنان، قام ممثلون عن بعض الوزارات غير المعنية في الصحة مثل وزارة الطاقة (هيئة إدارة قطاع البترول)، وزارة الإقتصاد (مديرية حماية المستهلك)، وزارة التربية والتعليم العالي، ووزارة العمل بعرض الإجراءات والخطوات المتّبعة في مجال تعزيز الصحة في قطاعاتهم.
حضر المؤتمر عدد من الأكاديميين والفاعلين في مجال تعزيز الصحة من داخل الجامعة وخارجها، وتخلل اللقاء مناقشات بين المقدمين والمشاركين حول المفاهيم والمواضيع التي عرضت.