الجمهورية اللبنانية
مشروع قانون تعديل بعض احكام قانون حماية المستهلك

بلاغ يتعلق بالتقيد بالأسعار المحددة لبيع الكتب المدرسية

الخميس 19 أيلول 2013
  

    اصدر وزير الاقتصد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال بلاغا تحت  رقم   2   /1/أ.ت ،يتعلق بالتقيد بالأسعار المحددة لبيع الكتب المدرسية .
 

وهنا نص البلاغ :
      " إن وزير الإقتصاد والتجارة وبعد ورود شكاوى كثيرة من المواطنين مفادها أن بعض المكتبات ونقاط بيع الكتب المدرسية تعمد إلى زيادة في أسعار بيعها خلافاً للأسعار المحددة،يطلب من كافة أصحاب المكتبات ونقاط بيع الكتب المدرسية في المناطق اللبنانية كافةً وجوب التقيد بالأسعار المحددة للكتب المدرسية الصادرة عن المركز التربوي للبحوث والإنماء وعن نقابة الناشرين المدرسيين.
كما يطلب من جميع المؤسسات التربوية الخاصة التي تقوم ببيع الكتب المدرسية والقرطاسية وسواها من المستلزمات الدراسية، التقيد بالأحكام القانونية النافذة لا سيما البلاغ رقم 2/1/أ.ت تاريخ 10/10/2009 لجهة وجوب التسجيل كمؤسسة تجارية لدى المراجع المختصة والبلاغ رقم 1/1/أ.ت تاريخ 12 أيلول 2012 المتعلق بالكتب المدرسية والقرطاسية وكافة اللوازم المدرسية.
 

 لذلك ،
 

يحذر وزير الاقتصاد والتجارة كل من أصحاب المكتبات ونقاط بيع الكتب المدرسية والمؤسسات التربوية الخاصة وجوب التقيد التام بالأحكام القانونية، لا سيما مندرجات هذا البلاغ، وبان دوريات مديرية حماية المستهلك ومصالح الإقتصاد والتجارة في المحافظات سوف تقوم بالتشدد في ضبط المخالفات الحاصلة في هذا المجال، وإحالة أصحابها على المراجع القضائية المختصة %.

المديرية العامة للحبوب والشمندر السكري

المديرية العامة للحبوب والشمندر السكري