الجمهورية اللبنانية
ما هو مسار كيمبرلي؟
مسار كيمبرلي هو نظام إصدار الشهادات الدولية التي تنظم التجارة في الماس الخام. انها تهدف الى منع تدفق ماس الصراعات، بينما يساعد على حماية التجارة المشروعة في الماس الخام.
يحدد نظام شهادات مسار كيمبرلي القواعد التي تحكم التجارة في الماس الخام. وقد وضعت كيمبرلي مجموعة من المتطلبات الدنيا التي يجب أن تفي كل مشارك.
لا يمكن اعتبار مسار كيمبرلي منظمة دولية إذ ليس لديه مكاتب دائمة أو موظفين دائمين. ويعتمد على التبرعات - وفقا لمبدأ "تقاسم العبء" - من المشاركين، بدعم من الصناعة والمجتمع المدني.
ويتم تنفيذ متطلبات مسار كيمبرلي من خلال التشريعات الوطنية للمشاركين فيه.

من هم المعنيون؟
المشاركون وهم الدول ومنظمات التكامل الاقتصادي الإقليمية التي تكون مؤهلة للتجارة في الماس الخام. اعتبارا من شهر نوفمبر عام 2013، هناك 54 مشاركا يمثلون 80 بلدا، مع الاتحاد الأوروبي الذي يعد كمشارك واحد. ويضم المشاركين جميع البلدان الرئيسية المنتجة للماس الخام، والبلدان المصدرة والمستوردة.
وأيضاً صناعيو الماس، عن طريق المجلس العالمي للماس، ومنظمات المجتمع المدني (غلوبل ويتنس، والشراكة الأفريقية الكندية) وهي أيضا جزء لا يتجزأ من KP. وتشارك هذه المنظمات منذ البداية وتستمر في المساهمة في تنفيذمسار كيمبرلي على نحو فعال وتتابع كل مل ما يتعلق بالماس الخام

و للمزيد الاطلاع على مسار كمبرلي الرجاء الضغط هنا 

عينة عن الشهادة

 

 

المديرية العامة للحبوب والشمندر السكري

المديرية العامة للحبوب والشمندر السكري
//else{ //content.SetValue("visitCounter",content.GetValue("visitCounter")+1); //service.Save(content); // } // } }